ماهو افضل سبلت في العراق

ماهو افضل سبلت في العراق


ماهو افضل سبلت في العراق : عندما يتعلق الامر بالعراق وفصل الصيف ذو الحر القاسي , لابُد لك ان تبحث عن ما هو افضل أنواع او نوعية سبلت في العراق  و أسعار أجهزة سبلت الهواء في العراق لهذا العام . 

لابُد انكَ  تعبتَ من كثرة البحث وكثرة الخيارات في السوق  وكثرة الماركات الموجودة وانت محتار أيهما هو الأفضل و احسن نوعية بين  السبالت (تكييف الهواء ) الموجودة في السوق.

او تبحث عن  أسعار السبلت  في العراق 2023  حسناً لا تقلق اليوم سوف أعطيك ملخص لأفضل الخيارات الموجودة في البلد وافضل الخيارات التي تناسب ميزانيتك فأهلا وسهلاً بك . 

اقرأ ايضا عن سبلت كنتوري الافضل بالعراق 2023

هناك الكثير من الخيارات الموجودة في السوق منها سبلت ال جي او سامسونج او ميديا أو سبلت توسوت وغيرها الكثير والمشكلة بينهما هو الأسعار المتفاوتة بينهما ولكن المشكلة الاكبر ماهي مميزات كل نوع عن الأخر و ماهو الأفضل بينهما . 

يمكن الاطلاع على تدوينتنا بخصوص سبلت توسوت ماهي مميزاتهُ واسعارهُ وطريقة شرائهُ من خلال الضغط هنا

قبل أن أقول لكم الفرق بين التكييفات ( سبلت الــ هواء ) , علينا أولا ان نعرف بعض الأمور التي يجب مراعاتها قبل معرفة احسن سبلت و المناسب لك . 

لاختيار افضل سبلت في العراق , أولا علينا مراعاة بعض الأمور وهي كالتالي :

1- حجم الغرفة المراد وضعهُ فيه :

يجب عليك أخي القارئ أن تعرف إن حجم الغرفة ضروري قبل ان تقول ماهو افضل سبلت في العراق  او المناسب  لك, لأنهُ من الضروري معرفة سعة الحرارية التي تحتاجها الغرفة ليتم تبريدها  أو تدفئتها إن كنت تفكر لاستخدامهُ في فصل الشتاء كذلك .

 ويتم ذلك من خلال معادلة بسيطة يتم معرفة السعة المناسبة التي تحتاجها الغرفة للتبريد او تدفئ الغرفة .  

سبلت توسوت يجب عليك أخي القارئ أن تعرف إن حجم الغرفة ضروري قبل ان تقول ماهو افضل سبلت في العراق  او المناسب  لك, لأنهُ من الضروري معرفة سعة الحرارية التي تحتاجها الغرفة ليتم تبريدها  أو تدفئتها إن كنت تفكر لاستخدامهُ في فصل الشتاء كذلك .

وهي بكل بساطة من خلال معرفة ( طول الغرفة ضرب عُرضها ضرب ارتفاعُها مضروبةً في 300 ) والناتج تقسمه على 12000 والناتج منه هو السعة المناسبة للمكان الذي تريد تبريدهُ على سبيل المثال :

لدينا غرفة نوم مساحة الغرفة هي 4 متر عرض و طول 5 متر و ارتفاع الغرفة عن الارض وصولاً للسقف هو 3 متر
اذاً نقول ( 4x5x3x300) = 18000 btu   ثم نقسمها على 12000 لتكون (18000 /12000 ) = 1.5 طن 
وهذا يعني ان الغرفة تحتاج الى سبلت بحجم واحد ونصف طن وهكذا يتم الأمر لباقي الغرف  

 2- لمعرفة ماهو افضل سبلت في العراق علينا معرفة حجم استهلاك الطاقة للسبلت :

بما إننا نعيش في العراق فمشكلة الكهرباء ليس لها حل بالنسبة للدولة لهذا نلجئ لحلول اخرى لتعويض النقص الحاصل في هذا الأمر , ومن تلك الحلول ايجاد سبلت يعمل على الطاقات البديلة مولدة او السحب او غيرها من وسائل الطاقة المختلفة .

لهذا وجدت الشركات المصنعة حلول لهذا الأمر من خلال تقنية توفير الطاقة (  تقنية انفيرتر ) والتي تعطي للمستخدم القدرة على التحكم في الاستهلاك المطلوب للطاقة  وكذلك تتحكم في تقليل الطاقة الى اكثر من 70% مقارنة بأجهزة السبلت العادية . 

يمكنك الاطلاع على افضل سبلت انفيرتر بالعراق 2023 من هنا 

وللملاحظة : إن سبلت الذي يوفر هذهِ الميزة يكون سعرهُ اكبر من السبلت العادي . 

3- لمعرفة ماهو  احسن سبلت في العراق  عليك معرفة الضمان والصيانة وهل تتوفر لمدينتك أم لا.

الكثير من أجهزة السبلت ( تكييف الهواء ) المتوفرة في العراق لا تحتوي على ضمان حقيقي لنكون واقعيين , والسبب بان اغلب تلك الشركات ليست هي من تدعم منتجها في العراق , انما تجد ان احد التجار قد ذهب لبلد معين وقد جلب معهُ مجموعة من تلك الأجهزة  . 

 بدون ضمان حقيقي من الشركة المصنعة, لهذا عزيزي القارئ احرص على معرفة الضمان  و كذلك فترة ضمان السبلت , لان مدة الضمان مهمة لهذا كنصيحة لك لا تأخذ اي جهاز فيه ضمان لمدة اقل من سنة  على اقل تقدير . 

4 – لمعرفة افضل  نوعية سبلت في العراق علينا معرفة نوع الضاغط ( كومبريسر)  المستخدم في داخل السبلت (مكيف الهواء).

لاختيار افضل تكييف  (سبلت )  في العراق  , يجب عليك معرفة نوع الضاغط المستخدم في السبلت ( تكييف الهواء) , حتى لا تخدع ,  وكيف يتم ذلك من خلال المغلف الخاص بالسبلت , لان هناك 3 أنواع من الضواغط في الأسواق حالياً . 

اقرا أيضا عن اسعار غسالة ملابس في العراق 2023من هنا 

وهي كالتالي : 

1- ضاغط نوع T1  : يعتبر أسوأ أنواع الضواغط في المنطقة العربية حيث انه لا يتحمل درجات حرارة عالي 

لأنه بالأصل ليس موجه للمنطقة العربية ذات الحر الشديد , حيث يتحمل درجات حرارة تصل الى 45 درجة مئوية  فقط .

المشكلة ان بعض التجار ضعاف النفوس يقومون ببيعهِ في الأسواق بأسعار رخيصة , ويوهمون الناس على انهُ من نوعية ممتازة , وبسعر رخيص ولكن في حقيقة الأمر هو خداع للناس ليس اكثر  ,  لهذا وجب الحذر من ذلك الأمر.  

2 – ضاغط نوع T2 : وهذا كذلك يعتبر غير مناسب للأجواء العربية ولا يتحمل درجات حرارة عالية وتصل قدرة تحمله الى 35 درجة مئوية وهو بالأصل موجه للمناطق شبه باردة أو معتدلة . 

3- ضاغط نوع T3 :  ويعتبر افضل أنواع الضواغط (الكومبريسر) الموجودة في السوق وهو بالأصل موجه إلى المناطق الحارة كالمناطق الصحراوية  والاستوائية  وتصل درجة تحملهُ دون أن يفصل إلى 65 درجة مئوية. 

ألان بعد معرفتنا لتلك الأمور يجب علينا معرفة ماهو افضل سبلت في العراق  وأسعار تلك الأنواع من السبالت في الأسواق العراقية . 

 لمعرفة ماهو افضل سبلت في العراق بحسب الشركة المصنعة :

1- سبلت سامسونج : 

تعدُ شركة سامسونج الغنية عن التعريف افضل شركة في مجال تصنيع الأجهزة المنزلية الذكية ,  بل تعد افضل شركة في كل المجالات التقنية في أجهزة الهواتف الذكية والشاشات و أجهزة التكييف وغيرها من المجالات , حيث تعطي لنا (احسن مكيف (سبلت) ) في الأسواق العراقية .  

ممن مميزات سبلت سامسونج  :

    • الضمان الطويل جدا على أجهزتها حيثُ تصل فترة الضمان إلى 10 سنوات .

    • استخدام تقنيات الذكاء الصناعي في تكييفها لكي تعمل على معرفة أوقات  الذي يجب ان تعمل فيه والأوقات التي تغلق الجهاز .

    •  يمكن التحكم بالجهاز من خلال الهاتف الذكي وهذا يعطيك ميزة تشغيل الجهاز حتى لو كنت خارج البيت من خلال ربط الجهاز بالأنترنت , والتحكم بتشغيلهُ من خلال الهاتف .

    • نظام حماية داخلية للجهاز من تغير الفولتية الكهرباء . 

    • والكثير من المميزات يمكنك زيارة رابط الموقع شركة سامسونج والاطلاع على باقي التفاصيل من هنا

يمكنك  معرفة أسعار السبالت بالعراق 2023 و يمكنك  شراء احد مكيفات سامسونج من خلال احد الروابط  .

موقع شركة الحافظ احد شركاء سامسونج بالعراق .

للسبلت الجداري المعلق لحجم 1 طن  إلى 2 طن من هنا  .

موقع الريان احد شركاء سامسونج بالعراق .

  للسبلت الكنتوري من 3 طن إلى 5 طن من هنا .

2- سبلت ال جي :

الغريم التقليدي لشركة سامسونج , العملاقة شركة ال جي والتي تنافس شركة سامسونج على الصدارة دائماً .

حيثُ تعدُ شركة ال جي من افضل الشركات العالمية في مجال تصنيع التقنيات و الأجهزة المنزلية حيث انها تملك افضل شاشات بالعالم دون منازع والعاملة بتقنية OLED  .

وكذلك يعدُ سبلت ال جي من افضل التكييفات العالمية والحاصلة على شهادة عالمية وموثوقية عالية .

ومن مميزات سبلت ال جي :

    • ضمان طويل يصل إلى 10 سنوات على الضاغط و سنة واحد في حال ظهر خلل في الجهاز 

    • قدرت التحكم بالامبير حيث يمكنك تشغيل الجهاز على 4 امبير او 6 امبير  او  8 امبير .

    • استهلالك طاقة اقل تصل إلى 60% اقل من الاجهزة العادية الاخرى  بفضل تقنية انفيرتر . 

    • التحكم بالجهاز من خلال الأوامر الصوتية ويمكنك التحكم بال سبلت من خلال التطبيق على الهواتف الذكية . 

يمكنك  معرفة أسعار  وطلب الشراء احد مكيفات ال جي  من خلال الروابط , حيثُ انهم سوف يتصلون بك لتأكيد الشراء ويمكنك الدفع عند الاستلام  . 

موقع شركة اقصى احد شركاء ال جي بالعراق  .

للسبلت الجداري من 1 طن إلى 2 طن وللسبلت العامودي من 3 طن إلى 4 طن من هنا 

3- سبلت باناسونيك :

تعد شركة باناسونيك من افضل الشركات اليابانية في المجال التقني وتعد الشركة الاولى عالمياً في مجال الأجهزة المنزلية  وأجهزة التكييف وهي بدون شك افضل شركات العالمية العاملة في العراق بفضل التقنية اليابانية .

حيث يمتاز سبلت باناسونيك :

  • تقنية nanoe-G : تزيل تقنية nanoe-G‏ 99٪* جزيئات الغبار الصغيرة مثل الجسيمات مقاس 2.5 ميكرومتر (PM2.5) بشكل فعال لضمان بيئة صحية ونظيفة.

 • قوة دفع هواء يصل إلى 24 متر بفضل تقنية تبريد فائق (JETSTREAM) 

 • مستشعر ECONAVI :يعمل المستشعر على اكتشاف اختلاف في درجة الحرارة ويعمل على تقليلة بجميع الطرق الملائمة. وبفضل استخدامه لمستشعرات عالية التقنية وبرامج للتحكم الدقيق.

 يحلل الجهاز ظروف الغرفة ويضبط طاقة التبريد والتدفئة وفقًا لذلك. ويتمتع المستشعر بالذكاء الكافي لتحديد كل الأماكن الملائمة والعمل فيها لمنحك المستوى الأفضل للتوفير في الطاقة.

يمكنك  معرفة أسعار  السبلت  في العراق و يمكنك  شراء احد مكيفات باناسونيك من خلال احد الرابط في الأسفل  

لموقع شركة الحافظ احد شركاء باناسونيك بالعراق 

للسبلت الجداري المعلق لحجم 1 طن  إلى 2 طن من هنا

للسبلت العامودي من هنا 

4- سبلت الحافظ 

نجحت شركة الحافظ في تحقيق مكانة بارزة في مجال توفير أرقى العلامات التجارية للأجهزة المنزلية الفاخرة والإلكترونيات في منطقة الشرق الأوسط والعراق تحديداً ، وهي تنطوي تحت مظلة مجموعة الحافظ للأعمال. 

وتحتل شركة الحافظ للأجهزة المنزلية مكانة لا تُضاهى في التزامها بأعلى معايير الجودة والتميّز  ,وتعتبر شركة الحافظ من افضل الشركات التزاماً بجودة الضمان على أجهزتها وبالأخص السبالت .  

ويمتاز سبلت الحافظ :

  • ضمان الطويل والذي يصل إلى 5 سنوات و ضمان صيانة موقعية, حيث انهم سوف يصلون لك أينما تكون لِصلحو اي خلل في جهازك الذي اشتريتهُ منهم وليس فقط جهازهم بل و أي جهاز تشتريهُ منهم ضمن شراكتهم مع باقي الشركات مثل سامسونج و باناسونك وغيرها من الشركات.

 • يعمل سبلت الحافظ بالغاز التبريد الجديد (R410)  وهو غاز افضل من الغاز المستخدم في السبلت العادي حيث يقلل استهلاك الطاقة الكهربائية وهو افضل في التبريد و يطيل عمر الجهاز بشكل اكبر . 

 • ضاغط استوائي T3  : يحتوي على كومبريسر يتحمل درجات حرارة تصل إلى 65 درجة مئوية .

يمكنك  معرفة أسعار السبلت في العراق و يمكنك شراء احد مكيفات الحافظ من خلال احد الروابط في الأسفل  

لموقع شركة الحافظ  بالعراق .

للسبلت الجداري المعلق لحجم 1 طن  إلى 2 طن من هنا

للسبلت العامودي من هنا 

5- مكيف (السبلت) الريان : 

تسعى شركة الريان إلى مواكبة التطورات في عالم البرادات والأدوات المنزلية والى تطوير وتحسين أدائها ومنتجاتها وتقنيات ومعدات التصنيع فيها بما يتلاءم مع الجديد في هذا المجال من الصناعة لذلك تلبي كافة الشروط والمتطلبات الواردة في المواصفات الوطنية والدولية المتعلقة بالأداء وبالأمان .

صممت شركة الريان وأنتجت تشكيلة واسعة ومتنوعة من منتجات اجهزة التبريد, تختلف بالقياس والأنواع والأشكال وطرق الأداء ، وهي بمواصفات ممتازة ومظهر جميل ومقاومة عالية وسهولة الاستعمال والتنظيف.

 كما إن نظام التبريد يتمتع بكفاءة عالية وعزل حراري عالً كما تجري في الشركة جميع عمليات ضبط الجودة لمنتجاتها بحرص شديد وعناية قصوى على امتداد خط الإنتاج, وتم إنشاء مختبرات الفحص والاختبار المختلفة لتلبية متطلبات الكفاءة اللازمة بتوفير أجهزة القياس الأكثر تقدما ودقة.

مميزات سبلت الريان :

    • ضمان طويل يصل إلى 5 سنوات وصيانة موقعيه لأجهزتها فقط .

    • ضاغط استوائي T3 يتحمل درجات حرارة عالية تصل إلى 60 درجة .

    • يحتوي على الغاز التبريد الجديد (R410 ) الذي يقلل استهلاك الطاقة .

يمكنك  معرفة أسعار السبالت و يمكنك شراء احد مكيفات الريان  من خلال احد الروابط في الأسفل  

لموقع شركة الريان  بالعراق .

للسبلت الجداري المعلق لحجم 1 طن  إلى 2 طن من هنا

للسبلت الكنتوري  من هنا 

هذه قائمة التي وضحنا فيها عن ما هو افضل نوعية سبلت (تكييف الهواء ) في العراق  و أسعار التكييف الموجدة حالياً في البلد  والتي لاقت النجاح الكامل .

و هناك الكثير من الشركات العاملة في العراق لم اذكرها في هذه القائمة لكوني اجهل الضمان فيها وهل تتوفر لديها صيانة موقعيه لأجهزتها . 

لهذا ان فكرت ان تشتري جهاز من شركات أخرى غير الذي ذكرناهُ هنا وجب ان أقول لك انه عليك تذكر ما قلتُ لك من النصائح . ودمنتم بخير

أقرا ايضا عن افضل شاشة تلفزيون ذكي في العراق من هنا 

او الاطلاع على افضل سماعات بلوتوث في العراق 2023 من هنا 

3 تعليقات

  1. جشع تجار بحيث أفضل سبلت كان سعره 700 ألف في أفضل حال الآن أسوأ سبلت وصيني وبدون تاريخ سعره 700 الف.. وين توصلون بجشعكم؟؟

    ردحذف
  2. السلام عليكم محتاج سبلت سامسونك ar9500t وين احصلة في بغداد وكم السعر

    ردحذف
    الردود
    1. و عليكم السلام من خلال موقع سامسونج من خلال هذا الرابط تطلب الجهاز ويوصل الى باب بيتك
      https://bit.ly/3iJypBR

      حذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم