سعر بلي 4 في العراق و بلايستيشن 5 في العراق

سعر اجهزة الــ بلي 4 و 5 في العراق
 سعر بلي 4 في العراق  و بلايستيشن 5 في العراق

 سعر بلي 4 في العراق  و بلايستيشن 5 في العراق 2024 , تختلف باختلاف المتجر او المكتب الذي تريد الشراء منهُ , هناك بعض المتاجر لا تقول لك الاسعار الا لو قمت بمراسلتهم فقط .

وانا لا اعتبر ذلك من الشفافية بالتعامل , اذ ان الزبون يجب ان يكون على الاطلاع على السعر لكي يكون على بينة من سعر الجهاز ليقارنهُ مع بقية المتاجر ويستطيع ان يعرف الفروقات والمميزات التي سوف يحصل عليها عند شراء هذا الجهاز منه .

اذ ان اغلب المتاجر العراقية لا تقدم ضمانات على بيع الجهاز , ضماناً يكون فيه المستهلك مرتاح من ناحية في حال حدوث شيء للجهاز في المستقبل .

لهذا سوف اكون موضوعيا في معرفة تلك المتاجر التي تقدم ضمانات ونوع الضمان ان وجد و كذلك سعر اجهزة الــ بلي 4 و 5 في العراق 2024 .

 سعر بلي 4 في العراق  و بلايستيشن 5 في العراق

سعر بلي 4 برو في العراق  (playstation4 ) .

ان جهاز بلي 4 في العراق والعالم اصبح من الماضي القريب والذي يعني ان شركة سوني سوف توقف اصدار اي العاب عليه والدليل ان اغلب الالعاب الحديثة اصبحت تدعم جهاز بلي 5 ولا تدعم  القديم وكذلك الشركة اوقفت انتاج الجهاز واصبح اعتمادها فقط على انتاج الجهاز الحديث منها وهو

ان جهاز بلي 4 في العراق والعالم اصبح من الماضي القريب والذي يعني ان شركة سوني سوف توقف اصدار اي العاب عليه والدليل ان اغلب الالعاب الحديثة اصبحت تدعم جهاز بلي 5 ولا تدعم  القديم وكذلك الشركة اوقفت انتاج الجهاز واصبح اعتمادها فقط على انتاج الجهاز الحديث منها وهو

playstation 5  و اذ ان سعر بلي 4 في العراق يختلف باختلاف المواسم ففي الشتاء وعند حضور المدارس يصبح جهاز بلي 4 بسعر زهيد اما في اوقات العطل يصبح سعر الجهاز اغلى دليل على كثرة الطلب في فترات العطل .

سعر بلي 4 في العراق 2022, كان في البداية هذه السنة مرتفعاً جدا ثم بدا على نهاية السنة بالهبوط بسبب استيراد كميات كبيرة من اجهزة بلي ستيشن المستخدمة من أوربا , مما خفض السعر بشكل كبير جدا .

بالنسبة للأسعار فيه كل التالي و قد تختلف الاسعار من وقت الى اخر لهذا عليك الدخول الى احد المكاتب التي سوف نذكرها لك وسؤالهم عن سعر الجهاز في  الذي دخلت فيه على هذا المقال  المكتوب .

طبعا سعر الاجهزة هي كالتالي :

  • بلي فور فات ما بين 230 الف   الى 260 الف دينار عراقي
  • بلي فور فات مهكر ٣٦٠ الف تقريباً
  • بلي فور سلم  ما بين 330 الف دينار  الى  350 الف  دينار
  • بلي فور سلم مهكر   ٤٥٠ الف تقريباً
  • بلي فور برو  ( PS4 pro )  ما بين 390 الف  الى  450 الف
  • بلي فور برو مهكر ٥٠٠ الف تقريبا

حسنا , لابُدَ من معرفة اي المكاتب التي تحظى بموثوقية عالية الى حد الان من خلال تجربتي , و الذي  يعطيك جهاز مضمون اي في حال حدوث اي خطاء او مشكلة يقوم صاحبة المكتب بإصلاحهِ  المشكلة او اعادة الجهاز او تبديله لك .

1- مكتب لودنك (loading )  : و الكائن في منطقة الاعظمية في بغداد 

يمكنكم الاطلاع على صفحتهم الى الفيس من هنا 

2- مكتب القائد للألعاب الالكترونية : الكائن في منطقة المنصور في بغداد  

يمكنكم الاطلاع على صفحتهم الى الفيس ومراسلتهم من هنا 

سعر بلايستيشن 5 (PlayStation 5  ) في العراق 

بلي 5 في العراق  و العالم عند وقت نزولهُ بأسعار خيالية جدا لكونهُ نزل في وقت كل الشركات العالمية تعاني من نقص في اشباه الموصلات فكانت شركة سوني تعاني من انتاج الجهاز بكميات كبيرة جداً .


بلي 5 في العراق  و العالم عند وقت نزولهُ بأسعار خيالية جدا لكونهُ نزل في وقت كل الشركات العالمية تعاني من نقص في اشباه الموصلات فكانت شركة سوني تعاني من انتاج الجهاز بكميات كبيرة جداً .

فبدا سعر ps5 في العراق 2021 بسعر يصل الى 1000 دولار ثم بدا يتراجع السعر شيء فشيءً  فكان سعر بلي 5 في العراق 2022  من 800 الى 650 دولار , وصولاً الى يومنا هذا و الذي بظني انه مزال مرتفعاً جدا عن السعر الاصلي , ولكن قد نشهد نزول في الاسعار  عند صدور النسخة الاحدث من الجهاز وهو بلي 5 سلم و بلي 5 برو , و الذي يعول عليهِ بنزول سعر الجهاز الى ما دون تلك الاسعار .

ان سعر بلايستيشن 5 بالدولار في الوقت الحالي يصل فوق 600 دولار وهو متفاوت مرة ينزل ومرة يرتفع من جديد وكل ذلك حسب الالعاب الحديثة التي سوف تصدر اليهِ او الموسم الذي قررت شراء الجهاز فيه .

حسنا السؤال يبقى هو بلي 5 كم سعره الان في السوق العراقية , حسناً لا استطيع أن اعُطيكَ هنا سعرهُ بالضبط لأنني لا اعرف متى سوف تدخل على هذا المقال وتقرأهُ  , وهل سوف تبقى الاسعار تتغير ام سوف تثبت ؟ , لهذا  بحثتُ عن المتاجر العراقية الالكترونية ,  لمعرفة اسعار تلك الاجهزة اضافة الى المكاتب التي ذكرتها من قبل .

اول متجر هو متجر الريان للتسوق الالكتروني في العراق , فقط للعلم ان هذا المتجر لا يعطي ضمان على الجهاز من هارد وير انما فقط سوفت وير حسب ما مكتوب في الموقع الرسمي لهم  و ويملكون توصيل مجاني الى كافة انحاء العراق . 

يمكنك الاطلاع على سعر الجهاز وطلبهُ من هنا

المتجر الثاني الذي معنا هو متجر جمعه للتسوق الالكتروني في العراق , ان الموقع لا يضع ضمان على الجهاز من اي ناحية لا هارد وير ولا سوفت وير ويملك توصيل مجاني لكافة انحاء العراق . 

يمكنك الاطلاع على سعر الجهاز وطلبهُ من هنا

وللعلم فان الاجهزة المذكورة تدعم الريجن 2 اي الاوربي والذي يدعم اللغة العربية بشكل رسمي لان الريجن الثاني هو للمنطقة العربية والاوربية , اضافة الى ان الكثير من الناس تعتقد ان هناك فرق بين النسخة الاوربية و النسخة الامريكية وهذا الشيء خاطئ جدا لان الجهاز صادر من الشركة نفسها بنفس المواصفات والقوة والمتانة .

ولكن الفرق ان الشركة تقسم الاجهزة الى 3 مناطق المنطقة الاوربية والأسيوية و الامريكية . لكي تقوم بشحن الاجهزة للمناطق التي تدعمها فلا تنخدعوا ان هناك فرق جوهري في الاجهزة اي انه لا فرق في الجهاز لا من ناحية القوة و المتانة او اي شي اخر . 

لهذا نجد ان بعض المتاجر تروج لخديعة ان هذا الجهاز امريكي فيظن الشخص ان الجهاز قد تم تصنيعهُ بأمريكا لا ياعزيزي  انت مخطئ ان شركة سوني شركة يابانية و وهي تصنع اجهزتها في الصين حتى النسخة الامريكية . 

فأرجو الحذر ولا تنخدعوا بتلك الشعارات البراقة . 

اطلاع على ماهي هو الافضل بين الاكس بوكس و البلي ستيشن 

Post a Comment

أحدث أقدم