افضل تلفزيون سمارت في العراق 2022

افضل تلفزيون سمارت في العراق 2022


افضل تلفزيون سمارت في العراق 2022 :  تعد شاشة التلفزيون من الأشياء الضروريات داخل كل منزل , وبما ان التلفزيون من الأشياء التي قليل ما يتم تجديدها في المنزل او استبدالها إلا بعد أعوام كثيرة لهذا يتم الحرص بكل تأكيد على ان حسن الاختيار لــ افضل انواع الشاشات في العراق 2022 , لهذا اعددنا هذه ألتدوينه والتي من خلالها سوف نعطيك الخلاصة لما تم عرضه لــ أفضل شاشات تلفزيون 4k بالعراق لعام 2022 .


لانك قد تكون متزوج حديثاً او تريد تجهيز بيتك الجديد او تريد تجديد شاشتك لسبب لا اعلمهُ او انك تملك احد منصات الألعاب الحديثة بلي ستيشن 5 او اكس بوكس سيريس اكس , و لكنك مرتبك لكثرة الخيارات الموجودة في السوق وكثرة الشركات المصنعة للأجهزة , وكذلك تسمع مصطلحات جديدة كلياً عليك مثل HDR أو دولبي أتموس أو OLED , وغيرها الكثير .


لاننا سوف نعرض عليك افضل ما موجود في الاسواق عن افضل تلفزيون سمارت في العراق 2022 واسعارها , وتابعنا على صفحاتنا لاننا في لايام القادمة سوف نعرض لك افضل تلفزيون  وبأسعار رخيصة ونجري لها مراجعات للتاكد من انها ذات جودة عالية وسعر مناسب . 


ولكن الان في هذا المقال سوف اعرض لك هنا عن افضل تلفزيون سمارت في العراق 2022  وعن اسعار شاشات واماكن شراءها ويمكنك طلبها بسهولة من خلال الروابط  ادناه مع توفر التوصيل الى بيتك بدون عنا يذكر .


أقرا عن اسعار شاشات tcl في العراق 2022


افضل تلفزيون سمارت في العراق 2022 :


حسناً لندخل بالموضوع , لقد طرات تغيرات كثيرة على سوق صناعة الشاشات في الأعوام العشرة الماضية ولقد دخلت في الكثير من مراحل تطورها حتى وصلنا لما نحن عليهِ ألان , و وصولها للكثير من التحسينات من ناحية الدقة ومن ناحية الصورة وجودتها .


فقد استطاعت شركة ال جي من تطوير وتصنيع شاشات OLED , والتي تُعد من اافضل انواع الشاشات السمارت من ناحية جودة الصورة المعروضة ومن ناحية خفة الجهاز و نحافة الجهاز , حيث تعد شاشات OLED من انحف شاشات التلفزيون الذكي .


ولقد قامت شركة سامسونج من تطوير لوح QLED وهو لوح يوضع خلف شاشة LCD التقليدية واستطاعات من خلالها ان تزيد من كمية الالوان المعروضة بالشاشة واستطاعات من خلالها زيادة دقة الصورة المعروضة و قوة التباين فيها .


أقرأ ايضاً عن اسعار شاشات سامسونج في العراق 2022

وكذلك هناك الكثير من التقنيات التي تم تطويرها وتحسينها على مدار العشرة أعوام السابقة وكان اخرُها هو ادخال تقنية MineLED ( الميني ليد ) الى شاشات الLCD وتم من خلال هذه التقنية جعل شاشة التلفزيون الذكي اقرب الى OLED من ناحية عرض السواد الحقيقي في الشاشة .


واختفاء تسريب الضوء الحاصل في الشاشة عند رؤية المشاهد المظلمة في الأفلام والعروض التلفزيونية حسناً لكي لا نطيل الامر عليكم هذه  قائمة بافضل تلفزيون سمارت في العراق 2022


1- افضل تلفزيون سمارت من LG وهي C1 .


افضل شاشة تلفزيون من ال جي OLED55C1PVB.


تعد شاشة ال جي C1 من افضل انواع الشاشات السمارت المقدمة من  شركة ال جي لعام 2022 , تأتي الشاشة بتصميم جميل جدا كما عودتنا شركة ال جي على ذلك , حيث تمتاز الشاشة بوحدات بكسل تضيئ من تلقاء نفسها بدون الاستعانة بالاضاءة الخلفية , بستخدام لوح OLED , وهذا يعني سواد حقيقي عند عرض الصورة او المشهد . 


مع دعم لكافة التقنيات الحديثة مثل معدل التحديث المتغير ودعمها لسرعة تحديث تصل الى 120 هرتز مع معالج قوي يقوم بتحسين جودة الصورة المعروضة و زيادة حجمها حيث يقوم المعالج بزيادة دقة الصورة وإزالة التشويش منها و ضبط الوانها بشكل مذهل .


لهذا تعد  شاشة lg الــC1 , افضل تلفزيون سمارت في العراق 2022  لما تحتويه الشاشة من مميزات التي تجعلها على قائمة اكثر الشاشات مبيعاً واكثرها جودة وقد تم مراجعة الشاشة في الكثير من المواقع العالمية وكان الانطباع عنها ممتاز جدا حيث اعطى موقع rtings العالمي 8.8 من 10 لهذه الشاشة في كافة المجالات التي تم الاختبار الشاشة فيها يمكنك الاطلاع على التدوينة من هنا .


وهذه قائمة لمميزات الشاشة وعيوبها و اسعار شاشات lg في العراق 2022 الجديدة و أماكن شرائها .


تمتاز شاشة lg بمايلي :


  • تباين عالي او الدقة بالتباين شبه متناهي .
  • سرعة استجابة الشاشة فوري تقريباً .
  • سواد حقيقي بدون توهج على اطراف المشهد.
  • زوايا الرؤيا عريضة اي يمكنك مشاهدة الشاشة من اي مكان تقريبا بدون فقد صورة او الوانها .
  • تدعم تقنية HDR10 و تقنية DOLBY VISION و تقنية دولبي اتموس للصوت المحيطي .
  • دعمها لتقنية معدل التحديث المتغير Freesync من AMD و تقنية GSYNC من نفيديا .
  • تردد الشاشة يصل الى 120Hz وهي مناسبة لمنصات الالعاب الحديثة بلي 5 و الاكس بوكس .
  • معدل التأخر في الشاشة يصل الى 10.1 ملي/ ثانية وهذا يجعلها مناسبة لالعاب التصويب .
  • دعمها لتقنية نطاق لوني واسع ( Wide Color Gamut ) يصل الى 99% .
  • تعمل الشاشة بنظام تشغيل WebOS المملوك من قبل ال جي .


عيوب شاشة lg  وهي كالتالي :


  • خطر احتراق البسكل محتمل ولكن قليلاً , ويحدث هذا عندما تكون الصورة ثابتة على الشاشة لمدة طويلة , فأذا كنت تشاهد افلام او العاب او مسلسلات فلا تخف فانت بالسليم .
  • قوة اضاء البسكل ليست قوية بما فيه الكفاية لهذا اذا كنت تفكر ان تضع الشاشة في الصالة او في غرفة يدخل منها ضوء الشمس قد تجد ان الصورة تصبح باهتة قليلا .



ولمعرفة اسعار شاشات lg في العراق 2022 , وطريقة طلب الــ تلفزيون من خلال موقع الريان في العراق من خلال الضغط هنا.


2- أفضل شاشات سامسونج في العراق Q950T :


أفضل شاشات سامسونج في العراق Q950T


تُعد شركة سامسونج من افضل الشركات العالمية في مجال صناعة الــ تلفزيون سمارت, وهي الاولى عالمياً بالمبيعات حيثُ انها تسيطر على اكبر حصة سوقية في العالم اجمع في مجال صناعة شاشات تلفزيون الذكية . ولدينا هنا افضل تلفزيون سمارت في العراق 2022 .


والمقدمة من العملاقة سامسونج وهي Q950T , تأتي الشاشة بدقة عرض 8K بدل 4K وهذا يعني دقة عرض ضعف الدقة في اي شاشة اخرى , وكذلك تاتي الشاشة بتقنية QLED والتي تعطي الشاشة قدرة على انتاج الوان تصل الى 100% RGB .



تحتوي تلفزيون سامسونج الذكي على  ترسانة من التقنيات الحديثة والمبتكرة والتي تجعلها من افضل تلفزيون سمارت في العراق 2022. 


وهذه قائمة بمميزات تلفزيون سامسونج :


  • أستخدام لوح QLED والذي يجعل الالوان في الشاشة تجربة غامرة .
  • استخدام شريط الاضاءة الكامل في الخلفية .


صورة توضيحية للاضاءة المستخدمة في الشاشة

  • عمل زيادة في دقة الصورة المعروضة من خلال اعادة توليدها وتحجيمها والذي يعني انه يعيد صياغة الصورة القديمة او ذات الدقة المنخفظة ويعمل لها اعادة توليد وتكبير لتبدو وكانها بدقة 8k .
  • نظام صوتي ذكي تتمتع الشاشة ب8 سماعات داخلية تعمل بشكل محيطي متناسبة مع المشاهد المعروضة , كذلك تحتوي على خاصية مكبر الصوت الذكي والذي يتعرف على صوت المحيط من حولك ليتم ضبط الصوت على ذلك الاساس .


صورة توضيحية لقدرة التلفزيون على التعامل مع الضوضاء


  • دعمها لتقنية معدل التحديث المتغير FREESYNC من AMD , لتقليل التقطيع والتنتيع في الصورة المعروضة للألعاب مع استخدامها الى تقنيات مساعدة لتحسين تجربة الألعاب في الشاشة .
  • دعمها لتردد 120Hz , وهذا يجعلها مناسبة لمنصات الألعاب كالبلي 5 والاكس بوكس .
  • معدل التأخير في الشاشة 10.5 ملي / ثا وهي مناسبة لتجربة العاب التصويب مثل فورت نايت و ببجي و كول اوف ديوتي .
  • زمن الاستجابة في الشاشة 3.5 ملي بالثانية , وهذا يعني انها سريعة الاستجابة في تغير الصورة بين مشهد واخر وهي مناسبة لمحبي الدوريات والمباريات , ومشاهد الأفلام السريعة في الحركة مثل أفلام الاكشن .
  • تعمل الشاشة بنظام تشغيل ذكي تايزن المملوك من قبل شركة سامسونج . 


عيوب تلفزيون سامسونج وهي كالتالي :


  • عدم دعم تقنية دولبي اتموس و دولبي فجن .
  • يوجد تسريب طفيف بالضوء .


يمكنك الاطلاع على باقي المميزات في شاشات سامسونج من خلال رابط موقع سامسونج  من هنا .ويمكنك معرفة اسعار شاشات سامسونج في العراق لعام 2022 وطلبها , الان من خلال موقع الريان من خلال دخولك  من هنا


3- افضل تلفزيون سمارت من سوني A8H OLED :


أفضل شاشة تلفزيون 4K من سوني A8H OLED

بالتأكيد ان الحديث لا يكتمل عن افضل تلفزيون سمارت في العراق 2022 دون التحدث عن شاشات سوني , ومن لا يعرف سوني صاحبة اكبر منصة الألعاب في العالم وهو البلاي ستيشن الشركة اليابانية العريقة , تاتي لنا شركة سوني بــ شاشة سمارت تعمل بتقنية OLED  وهي A8H  حيث تعد هذه الشاشة من شاشات تلفزيون الفئات العليا والتي تقدم فيها سوني كل التقنيات الحديثة والمبتكرة .


حيث تتميز شاشة سوني A8H OLED بجودة صورة لا تصدق , تعمل على تقنية OLED  وهذا يعني امكانية إيقاف تشغيل البكسل بشكل فردياً دون الاستعانة بالإضاءة في الخلفية مع  إنتاج لون أسود مثالي مع نسبة تباين لا نهائية ، وهي مثالية لمشاهدة الأفلام في غرفة مظلمة. لديها معالجة انعكاس استثنائية مع سطوع مشرق و رائع ، لذلك هو مناسب للغرف مضاءة باعتدال كذلك. زوايا المشاهدة ممتازة .


لذلك لا داعي للقلق بشأن فقدان دقة الصورة عند المشاهدة من زاوية. كما أن لديها وقت استجابة شبه فوري وتأخر منخفض في الإدخال. لهذا تعد هذه الشاشة من أفضل شاشات تلفزيون 4k المخصصة الألعاب بالأخص الى منصة البلي ستيشن , ومع ذلك ، فإن عدم وجود معدل تحديث متغير (VRR) قد يخيب ظن بعض اللاعبين. وكذلك مثل جميع شاشات  OLEDs ،


فإنه يحتوي على خطر الحرق الدائم، على الرغم من أنه لا ينبغي أن تكون مشكلة للأشخاص الذين يشاهدون مجموعة متنوعة من المحتوى. تعمل بنظام Android  وهو سهل الاستخدام ويعمل بسلاسة ، وهناك عدد لا يحصى من التطبيقات لجميع احتياجاتك المتاحة بضغطة زر واحدة في متجر Google Play.


مميزات تلفزيون سمارت من سوني :


  • تعمل بمعالج الصور X1: وهو افضل معالج من سوني حيث يقوم بتحليل المحتوى ويقوم بزيادة تباين الشاشة ويعطيها سواد النقي وسطوع أعلى وألوان طبيعية. يعمل معالج اكس برو على تحسين كل ما تشاهده  ويقوم برفع  جودة الصورة الى دقة  4K. 
  • نسبة التباين و سواد حقيقي بفضل تقنية OLED دون تسريب بالضوء اثناء مشاهدة في غرفة مظلمة .
  • سرعة استجابة الشاشة لحظية حيث تصل الى 2 ملي بالثانية  ومعدل تاخير 18.7 ملي بالثانية وهذا يجعلها مناسبة لمحبي الالعاب السريعة على منصة بلي ستيشن .
  • دعم تقنية HDR و دولبي اتموس و دولبي فيجن .
  • تعمل بنظام الاندرويد وهذا يتيح للشخص الوصول الى الاف التطبيقات . 
  • دعم المساعدات الصوتية الكسا و مساعد جوجل .


عيوب شاشة سوني :


  • خطر احتراق البكسل محتمل وقائمة ولكن لو كنت ممن يشاهدون محتوى متنوع فلا خطر عليها . 
  • عدم دعمها لمعدل التحديث المتغير VRR  وهذا يخيب امال اللاعبين بالخص اصحاب الحاسب .


يمكنك الاطلاع على باقي المميزات في شاشة سوني من خلال رابط موقع سوني من هنا . يمكنك معرفة اسعار التلفزيونات سوني في العراق لعام 2022  طلبها , من خلال موقع الريان من خلال دخولك       من هنا.


4- أفضل تلفزيون سمارت 4k من هايسنس U8QF :


أفضل شاشة تلفزيون 4k من هايسنس U8QF


لقد تحدثنا في الاعلى عن أفضل أنواع الشاشات بالترتيب للشركات الكبرى سوني وسامسونج و ال جي , فمن هي هايسنس وهل شاشاتها تستحق التجربة , اقول لك بالمختصر نعم , ستسئلني لماذا ؟ , الجواب سوف يطول معك هنا فتابع معي .


شركة هايسنس من الشركات الصينية الصاعدة مثل شركة هواوي وشاومي و التي اخذت تتبنا فكرة منافسة الكبار والصعود للقمة دخلت على المنافسة في مجال صناعة التلفزيون والمواصفات العالية لها وتبنت الكثير من التقنيات والمواصفات القوية في شاشاتها والتي جعلتها من الشركات التي ستحتل الصدارة في صناعة الشاشات في المستقبل القريب .


لانها وبكل بساطة تعطيك كل المواصفات والتقنيات الحديثة  المطلوبة وبسعر اقل من كل الشركات الاخرى , لهذا اذا تحدثنا أفضل أنواع شاشات سمارت 4K فلابد لنا من ذكر هذه الشركة لان شاشاتها تملك اعلى التقنيات ولكن بسعر رخيص مقارنة بالمنافسين لهذا كان لابُد لنا من ان نضعها في مقالنا الذي يتحدث عن افضل انواع شاشات تلفزيون في العراق .


تاتي شاشة هايسنس U8QF , بدعم لتقنية QLED  وهذا يجعل الالوان فيها يصل الى 100% RGB  , ودعمها للاضاءة الخلفية الكاملة (Full Array) وهذا يعني سواد حقيقي في شاشة الLCD  مثل سواد شاشة سمارت الــ OLED و كذلك تدعم الشاشة هايسنس تقنية +HDR10 و الــ دولبي فيجن مع دعمها للصوت المحيطي و تقنية الصوت الرائعة دولبي اتموس كذلك تتميز شاشة هايسنس بمعدل استجابة عالي و معدل تأخير منخفض يصل الى 20 ملي بالثانية .


وهذا يجعلها مناسبة لمحبي الالعاب و بالاخص منصتي الاكس بوكس و البلي ستيشن  , كذلك تاتي الشاشة بمعدل نحديث يصل الى 120 هرتز مع دعمها تقنية استيفاء الحركة و التي تقوم برفع معدل الاطارات للفديو المعروضة الى 60 اطار / بالثانية , فلو انك تشاهد افلام و مسلسلات وترى تقطيع وتاخر في الصورة فهذه التقنية تقوم بجعله سلس وتزيل التقطيع في الصورة من خلال رفع الاطارات في المشهد .


وللعلم كل الشاشات التي ذكرنها اعلاه  تحتوي على هذه التقنية , تاتي الشاشة بالمساعد الصوتي ألكسا وهذا يجعلك تتحكم بالشاشة من خلال الصوت فقط , وتاتي الشاشة بنظام تشغيل VIDAA , وهو يدعم اغلب التطبيقات التي تحتاجها مثل يوتيوب ونتفلكس و غيرها الكثير . كذلك تاتي الشاشه بمكبرات صوت من شركة JBL  وهي احد الشركات المتخصص في مجال صناعة السماعات ومكبرات الصوت .


حسناً بعد كل ما تقدم كان لابد لنا من ذكر هذه الشاشة  هنا بين افضل انواع الشاشات في العراق 2022 .


 يمكنك الاطلاع على باقي المميزات في الشاشة من خلال رابط موقع هايسنس من هنا .


ويمكنك معرفة اسعار شاشات هايسنس في العراق لعام 2022 ويمكنك طلبها , الان من خلال موقع الريان من خلال دخولك من هنا.


هذه كانت قائمتنا لــ افضل تلفزيون سمارت في العراق 2022  والتي تحدثنا فيها عن انواع الشاشات سمارت ومميزاتها واماكن شرائها و التي تجدوها في المواقع الريان  و دمتم بخير

Post a Comment

أحدث أقدم