كيفية اختيار غسالة ملابس المناسبة في العراق 2022

اختيار غسالة ملابس المناسبة  2022
كيفية اختيار غسالة ملابس المناسبة  في العراق 2022

كيفية اختيار غسالة ملابس المناسبة في العراق 2022 , أصبحت الغسالات والنشافات جزءاً لا مفر منهُ من الأجهزة المنزلية لدينا فدائما ما نسئل انفسنا (اجيب الغسالة كام كيلو وما هو حجم الغسالة المناسب وما هو او ( هي ) افضل غسالة ملابس عادي او اوتوماتيك في السوق ) .

يمكنك الاطلاع على  سعر الغسالة الاتوماتيك في العراق ومعرفة أسعار غساله ملابس في العراق 2023 من هنا 

فطريقة كيف تختارين (او تختار ) غسالة ملابس المناسبة لك او لكِ , يمكن أن يكون اختيار يعتمد على ضيق المساحة في البيت أو نحتاج الى غسالة ونشافة في آن وحد .او بسبب القدرة المالية او لأي سبب اخر , وهنا تجد صعوبة في الاختيار , لهذا ارتأينا ان نقدم لكم دليل لكيفية اختيار غسالة الملابس المناسبة وما يجب مراعاته قبل جلبها الى المنزل لعام 2021 .

هناك اختيارات كثيرة في السوق ,و إن اختيار غسالة ملابس المناسبة لك تعتمد على قدراتك على تحليل بعض العوامل والاشياء التي يجب مراعاتها قبل شراء الغسالة. منها (حجم الغسالة المناسب لك او لكِ ومعرفة مقاسات الغسالات الاوتوماتيك ومكان وضعها .

وهل تناسب المكان الذي سوف تضعيها او تضعها فيهِ ومعرفة السعة والحمولة , وكذلك مميزات كل نوع عن النوع الاخر من حيث الغسل السريع , وبرامج الغسل وقفل الأطفال والتحكم بدرجة الحرارة وشاشة العرض الرقمي وهلم جراً .

اطلع على افضل تلفزيون سمارت في العراق 2021 من هنا 

وكذلك معرفة أنواع الشركات المصنعة للـــ غسالات ( سامسونج او ال جي او غسالة هيتاشي  او فستل والكثير من الشركات المصنعة المتوفر في الأسواق العربية . وهذا الدليل موجه لكل شخص محتار في كيفية اختيار غسالة ملابس المناسبة لاحتياجاتهُ.

لأمور الرئيسية في معرفة كيفية اختيار غسالة الملابس المناسبة 2022  وما يجب مراعاته وهي كالتالي :

1- نوع التحميل في غسالات الملابس :

نوع التحميل في غسالات الملابس

عندما تتحدث عن نوع التحميل الغسالة , عليك ان تختار او تختاري بين غسالة ملابس ذو التحميل الامامي او غسالة ملابس ذو التحميل العلوي . او ( غسالة نصف اوتوماتيك او فول اوتوماتيك ).

فغسالات الملابس النصف اوتوماتيك تتكون من حوضين احداهما للغسيل و الأخر للتجفيف وهنا يجب عليك او عليكِ ان تنقل بين الحين و الاخر مكان الملابس بالمقارنة مع النوع الغسالات الـــ كامل اوتوماتيك ( الفول اوتوماتيك).

ولكن مقارنة بالغسالات الــــ كامل اوتوماتيك فسعرها هو الارخص في السوق يتراوح من 90 دولار الى 150 دولاراً حسب الحجم والسعة التحميل , وهذا يجعلها مناسبة جدا لذوي الدخل المحدود وتلبي الكثير من الاحتياجات .

اما الغسالات  فول اوتوماتيك ففيها نوعان :

أ- غسالات ملابس ذو الفتحة الامامية :

يتم وضع الملابس من الجانب الامامي للغسالة ويكون الحوض في داخلها في وضع الافقي وفيها تكنولوجيا متقدمة للغسيل وقد تم تجهيز غسالات التحميل الامامي مع الكثير من المميزات المتقدمة مثل جهاز توقيت لبدء و أيقاف الجهاز.

و تحتوي على سخان داخلي لضبط درجة حرارة الماء وكذلك برامج الغسيل لاكثر من 30 برنامج غسيل لمختلف أنواع الملابس , تجعل عملية الغسل تلقائي دون التدخل البشري , لديها حوض واحد فقط لكل من الغسل والتجفيف معاً (التنشيف ) .

ولا تحتاج منك سوى تشغيل الغسالة على برنامج معين من برامج الغسيل وبدء التشغيل , وهذا كل شيء , فأنت لا تحتاج لصب الماء او ضبط حرارة الماء او شطف الملابس او نقلها من حوض الى اخر تحتاج فقط الى اخراج الملابس بعد اكتمال عملية الغسل .

ب - غساله الملابس ذو الفتحة العلوية   :

كما يوحي من اسمها يتم وضع الملابس من الجانب العلوي لغسالة ملابس كما ان الحوض يجلس عامودياً في الجهاز . ولديها حوض واحد للغسل والتجفيف مثل التحميل الامامي , ولا حاجة لنقل الملابس من حوض الى اخر , ولكن الفرق بينها وبين التحميل الامامي في (( الغالب من انواعها )) أنها تحتاج الى مدخل ماء ساخن .

حيث انها لا تحتوي على سخان داخلي لضبط درجة حرارة الماء ولديها عدد أقل من برامج الغسيل مقارنة مع نظيرتها غسالة التحميل الامامي , ولكنها الاسهل في الاستخدام واقتصادياً اكثر .

الخلاصة

غساله ملابس ذو التحميل الامامي تعطي أفضل جودة للغسيل / برامج غسيل عديدة لكافة الملابس وانواعها وخاماتها .
التحميل الامامي مكلفة للغاية .
التحميل العلوي تعطي افضل جودة للغسيل مع برامج غسيل قليلة
والتحميل العلوي اقتصادية في السعر في حدود الميزانية الصغيرة .

إن لكل منها مميزاتها وعيوبها , وعدد الوظائف التي تقوم بها وكذلك برامج الغسل التي توفرُها و سعر الغسالة المناسب لك وشركة المصنعة لها .

وهل تتوفر صيانة الغسالات بشكل جيد وكذلك فترة ضمان صيانتها هل هي مناسبة , لان صيانة الغسالات الاوتوماتيك لدى الشركات المصنعة مثل سامسونج و توشيبا او دايو او غيرها يتم بشكل جيد جدا وهو شيء مهم لك . في معرفة كيفية اختيار غسالة ملابس المناسبة .

2- السعة المطلوبة في اختيار غسالة ملابس :

هناك غسالات ملابس ذات سعة صغيرة و منها الكبيرة ويختلف الخيار حسب حجم العائلة فاذا كانو متزوجين حديثاً تكفيهم غسالة من حجم 7 كيلو الى 10 كيلو تفي بالغرض .

اما اذا كانو عائلة متكونة من خمسة اشخاص او اكثر فالحجم المناسب لهم من عشرة كيلو الى خمسة عشر كيلو ام اذا ارادت ربت المنزل ان تغسل أشياء ثقيلة مثل الاغطية و الستائر فيفضل غسالات من 16 كيلو الى 18عشر كيلو .

3- قدرة غساله الملابس المناسبة لك :

غسالات الملابس تعتمد على عدد الأشخاص في العائلة . وسعة الغسالة حيث يكون مقاسها بالكيلوغرام . وهي مرتبطة مباشراً بوزن الملابس التي تريدُ غسلها , بعضها خفيفة الوزن وبعضها يأخذ حجم كبيرة ووزن كبير مثل البطانية , او بعضها يكون حجمهُ صغيرة ووزنه كبير مثل بنطال الجينز.

كذلك يجب ان تلاحظ انهُ كلما ارتفعت عدد دورات الغسالة في الدقيقة الواحدة كلما كان أفضل في تجفيف الملابس بشكل اسرع وهو يعتمد على نوع الملابس المراد تجفيفها فالملابس الخفيفة والرقيقة تحتاج الى 300 - 500 دورة في الدقيقة .

في حين ان الملابس السميكة مثل الاغطية و بنطال الجينز يحتاج الى حوالي 1000 دورة في الدقيقة وهذه ميزة على أساسها تبني قرارك في كيفية اختيار غسالة الملابس المناسبة .

4- مميزات أخرى في اختيار غسالة ملابس :

يجب الاخذ بالاعتبار مداخل الغسالة وهل تحتوي على منظم درجة الحرارة او تحتاج الى ان تعمل لها مدخل مياه ساخن من السخان الخاص بك , بعض أنواع من الغسالات تحتوي على سخان مدمج معها مثل غسالات التحميل الامامي .

وكذلك هناك ميزة تحتويها بعض الغسالات وهي الغسل بالبخار الساخن وهذه الميزة تساعد على ازالة الاوساخ والبقع الصعبة في الملابس وكذلك تعقيم الملابس .

وميزة تأخير الوقت الغسل لتجنب الغسل في أوقات النوم وعملها في أوقات المناسبة وذلك لتجنب الضوضاء الصادرة منها .

وكذلك ميزة محرك انفيرتر وهي ميزة التي تقوم بتقليل استهلالك الطاقة الكهربائية لمقدار 40% او اكثر لتوفير اكبر باستهلاك الطلاقة .

الخلاصة : هذا هو دليل الكامل لــ كيفية اختيار غسالة ملابس المناسبة وما يجب مراعاته قبل جلبها الى المنزل .

يمكنك الاطلاع على موقع شركة ال جي لمعرفة مميزات كل نوع من تلك الغسالات من هنا

يمكنك الاطلاع على أسعار غساله ملابس في العراق 2022 من هنا 

دمتم بخير .

Post a Comment

أحدث أقدم