مراجعة شاشه تلفزيون من سوني OLED واماكن شرائها في العراق

مراجعة شاشه تلفزيون من سوني OLED واماكن شرائها في العراق , تُعد شركة سوني اليابانية  من الشركات الرائدة في مجال صناعة الأجهزة الالكترونية والترفيهية , فهي صاحبة افضل منصة الألعاب وهي بلاي ستيشن إضافة الى انها تملك قطاعات مختلفة في مجالات مختلفة مثل الكاميرات الرقمية الصغيرة منها و الاحترافية .

إضافة الى امتلاكها على ستوديو هات صناعة الأفلام , والمسلسلات , ومن هذه القطاعات قطاع شاشات سوني ياباني  . 

حيث صنف الشاشة من افضل شاشة تلفزيون ذكي اذ ان تلفزيون A90J OLED من سوني هو تلفزيون 4K من سلسلة Master من Sony اصدار سنة 2021 .  مثل غيرها من OLEDs ، فإنه يوفر جودة صورة لا مثيل لها بفضل وحدات البيكسل ذاتية الانبعاث الضوئي  .

مراجعة شاشه من سوني Sony A90J OLED

حسب مراجعة موقع ارتنكس ( rtings ) , لتلك الشاشة وهو من المواقع العالمية التي نالت ثقة كبيرة من قبل جمهورها والبالغ 9 مليون زائر شهرياً  .

حيث صنف الشاشة من افضل شاشة تلفزيون ذكي اذ ان تلفزيون A90J OLED من سوني هو تلفزيون 4K من سلسلة Master من Sony اصدار سنة 2021 .  مثل غيرها من OLEDs ، فإنه يوفر جودة صورة لا مثيل لها بفضل وحدات البيكسل ذاتية الانبعاث الضوئي  .

والتي تنتج ألوانًا سوداء مثالية ونسبة تباين فائقة . على الرغم من أن سطوع HDR الخاص بها ليس بتلك القوة مقارنة بتلفزيونات LED ، إلا أنها لا تزال تقدم تجربة HDR رائعة بفضل التدرج اللوني المذهل ونسبة التباين العالية. كما أن لديها وقت استجابة شبه فوري لحركة واضحة ، كما أنها تدعم تقنية معدل التحديث المتغير (VRR) لتقليل تمزق الشاشة .

ولكنها لا تدعم FreeSync. اما على الجانب العلوي ، يحتوي على منفذي HDMI 2.1 ، و eARC ، ودعم Dolby Vision. كما أن لديها زوايا رؤية واسعة ومعالجة رائعة للانعكاس للأشعة المتوجهة على التلفزيون . كما هو الحال مع جميع OLEDs ، هناك بعض مخاطر الاحتراق الدائم ، لكننا لا نتوقع أن تكون مشكلة إذا شاهدت محتوى متنوعًا.

وقام الموقع بأعطاء الشاشة تقيم 8.9 من اصل 10 وهو تقيم عالي بلا شك متفوقاً على شاشة  LG C1  بنقطة واحدة اذ ان الموقع قام بتقييم شاشة ال جي c1  (8.8)

وقد  إعطاء شاشة سوني  A90J  تلك النقاط على أساس 6 تقييمات لأدائها في كافة الاستخدامات التي من المفترض قيام الشاشة بها  والتي تم مراجعة شاشة سوني Sony A90J OLED .

من تلك الاستخدامات  لــ مراجعة شاشة سوني Sony A90J OLED

مميزات الشاشة :

1- الأفلام : قال الموقع فيها ان سوني A90J هو خيار رائع لمشاهدة الأفلام. واعط الشاشة تقيم 9.4 من اصل 10 .

2- البرامج التلفزيونية : قال الموقع رائعا لمشاهدة البرامج التلفزيونية لديها معالجة انعكاس رائعة ، كما أن نظام التشغيل Google TV سلسة وتتيح لك الوصول إلى جميع تطبيقاتك وبرامجك و تحتوي على زوايا عريضة للمشاهدة و قد أعطيت الشاشة تقيم 8.2 من اصل 10 .

3- المباريات الرياضية  : ممتاز لمشاهدة الألعاب الرياضية. يؤدي وقت الاستجابة الشبه الفوري إلى حركة سلسة ، وتحتوي على ميزة إدخال الإطار الأسود لتقليل الضبابية بشكل أكبر. كما أن لديها زوايا عرض واسعة ، وهو أمر رائع لمشاهدة اللعبة مع الأصدقاء كان التقييم 8.6  .

4- الألعاب : رائع للعب ألعاب الفيديو. لديها وقت استجابة شبه فوري ينتج عنه حركة واضحة بشكل استثنائي ، ونسبة التباين العالية بشكل استثنائي رائعة للألعاب في الأماكن المظلمة . كما أن لديها ميزات ألعاب رائعة مثل دعم منفذ HDMI 2.1 ودعم VRR ، ولكن تأخر الإدخال أعلى قليلا من بعض أجهزة التلفزيون الأخرى كان تقيمها هو 9.2 .

5- الأفلام بتقنية HDR : تحتوي على نطاق لوني عالي، وتخلق مستويات سواد مثالي و نسبة تباين شبه غير محدودة ، مما يساعد على جعل الأضواء تبرز . تقيمها 8.9

6- شاشة حاسوب : ممتاز للاستخدام كشاشة كمبيوتر. لديها تأخر منخفض في الإدخال ووقت استجابة استثنائي. يمكنه أيضا عرض اللون المناسب بنسبة 4: 4: 4 في معظم درجات الدقة ، وتضمن زوايا العرض الواسعة بقاء الصورة دقيقة عند الحواف عند الجلوس عن قرب 8.7 .

سلبيات الشاشة :

عند مراجعة شاشة سوني Sony A90J OLED من قبل الموقع وجد ان هناك بعض السلبيات التي قد تواجه المستخدم لها .

1- خطر احتراق البيكسل : تواجه شاشات OLED مشكلة عند ثبات الصورة لفترة من الزمن دون تغييرها احتراق البيكسل مسبب بذلك  تطبع الصورة في الشاشة ولكن يمكن تفادي المشكلة من خلال عدم تشغيل صورة ثابتة على الشاشة او عدم ترك التلفاز يعمل بعد الانتهاء من المشاهدة لكي لا يتم تطبيع على الشاشة .

2- التلعثم : بسبب وقت الاستجابة السريع للشاشة هناك مشكلة تنتيع او ملاحظة ذلك عند مشاهدة الأفلام القديمة او مشاهدة مقاطع مصورة بمعدل 24 فريم ويمكن تلافي المشكلة من خلال تشغيل تقنية داخل كل شاشة ذكية وهو استيفاء الحركة لجعل الفلم او المقطع المشاهد سلس الحركة .

3- مستوى السطوع : ان شاشات OLED  هي بالأصل بكسيلات تضئ من ذاتها بدون وجود انارة خلف لوح الشاشة لهذا تكون الانارة ليست قوية , وكملحوظة فقط انا اخالف الموقع في هذا لان هذه الشاشة تعطي معدل اضاءة تصل الى 803 nits نتس , وهي اضاءة جيدة جدا لأي محتوى تود مشاهدتهُ .

حسنا هذا مختصر لما جاء في مقالهم المفصل عن مراجعة شاشة سوني Sony A90J OLED والتي اخذنا بها لان الشاشة الان هي في العراق كان لابد من كتابة مقال يتحدث عن هذه الشاشة والتي تعتبر من افضل شاشات التلفزيون الذكية العاملة بتقنية OLED .

ويمكنك الاطلاع على تفاصيل المقال المكتوب على موقع rtings و قراءة كافة تفاصيل مراجعة شاشة سوني Sony A90J OLED من هنا  .

سعر شاشة سوني 65 بوصة 4k في العراق  .

3,235 دولار امريكي ما يعادل 4,448,000  دينار عراقي المصدر موقع الريان .

يمكنك طلب الشاشة من الموقع من هنا  .

هذا ملخص مراجعة شاشة سوني Sony A90J OLED  في العراق والتي اعتمدنا فيها على المواقع العالمية والتي لها موثوقية عالية في تجربة تلك الشاشات الباهظة .

ودمتم بخير .

يمكنك الاطلاع على اسعار شاشات سامسونج في العراق 2022 من هنا 

اقرا ايضاً عن اسعار شاشات سامسونج 2023 من هنا 

Post a Comment

أحدث أقدم