اسعار الثلاجات في العراق 2024

 

اسعار الثلاجات في العراق 2024
اسعار الثلاجات في العراق 2024

قبل معرفة اسعار الثلاجات في العراق 2024 , يجب علينا معرفة الأنواع المختلفة منها وما هي مميزات كل واحدة وماهي الماركات الجيدة كذلك , ولماذا اسعارهن مختلفة ,اذ ان الثلاجة تعتبر اهم الأجهزة المنزلية التي لا يستغنى عنها ابدا فكل شيء يدور حولها  .

لهذا الحصول على أفضل أنواع الثلاجات في العراق هو نوع من الصفقات الكبيرة  و هناك الكثير من الأسئلة نبحث عن اجابتها -- مثل ابعادها  و رفوفها والميزات الخاصة بكل نوع من تلك الأنواع .مع معرفة تكاليف كل واحدة من تلك الاجهزة .

و إذا كنت تريد اختيار افضل ثلاجه من العلامة التجارية الموثوقة التي سوف تقف ثابتة في للأعوام القادمة  ، فانت في المكان المناسب .اذ ان هناك مزايا وشروط واجب توافرها لتصبح ملائمة للعمل بكفاءة اعلى .

وهناك تفاصيل مهمة يجب أن تعطى لها أهمية عند شراءها ، وهذا ما سوف نتعرف عليه سوياً معاً في هذا المقال قبل التطرق الى اسعار الثلاجات في العراق 2024. 

فكن معي لأنها مهمة جدا لكي لا يتم خداعك .

اقرا ايضاً عن اسعار ثلاجة هيتاشي في العراق 2024  من هنا 

او اسعار ثلاجة بابين بالعراق 2024من هنا 

اهم النصائح و اسعار الثلاجات في العراق 2024:

1- حجم الثلاجه

حجم الثلاجة


عندما تريد معرفة اسعار الثلاجات في العراق 2024, عليك ان تعرف حجم الجهاز المناسب لمطبخك , اذ ان الحجم له أهمية في معرفة الأبعاد : التي يجب أن يتناسب عادةً مع مساحة المطبخ و الكاونتر وان لا تكون عائقً لاحد أبواب المطبخ ، لذلك ستحتاج إلى مطابقة عرض الجهاز مع تصميم مطبخك و مساحتهُ .

وهناك بعض الأنواع من الثلاجات ذات نماذج المدمجة و عليك معرفة عمق الجهاز  والمعنى بعدها عن الحائط لكي تتماشى مع الديكور الخاص بالمطبخ  ولكنها قد تكون أكثر تكلفة .

الثلاجات ذات نماذج المدمجة

وهناك شيء مهم بهذا الخصوص بالعراق يتم التعرف على حجم الثلاجة من خلال القدم ولكن الشركات تعطي لك حجم من خلال الــ لتر , لان التر هو وحدة قياس الحجم الكامل وهذه قائمة بتلك الاحجام

340 لتر 14 قدم

384 لتر 16 قدم

450 لتر 18 قدم

540لتر 20 قدم

690 لتر 25 قدم

2- نوع الضاغط ( كمبريسور )  :

نوع الضاغط في الثلاجة ( كمبريسور )

يوجد نوعين من الضاغط

النوع الأول ضاغط (كمبريسر خطّي )  Linear Compressor :

مشكلة هذا النوع من الضواغط هو الضجيج  و فقدان كبير للطاقة , لأنه يعمل بحركة المكبس على مسار خطّي .

اما النوع الثاني هو  الضاغط العاكس ( انفرتر Inverter Compressor ) :

يعمل  هذا النوع من الضواغط بسرعات مختلفة حسب حاجة للتبريد , ما يجعلهُ نقلةً نوعيةً بتوفير الطاقة ، ولذلك يرتبط اسم انفرتر , بتوفير للطاقة في الثلاجات والمكيّفات بنسبة كبيرة

إضافة الى كل ذلك  هناك نوعين منها تعمل بتقنيات تبريد مختلفة عن الأخرى وهي

تقنية  ديفروست Defrost :

وهذا النوع الأقدم او الارخص في الاسواق ,  حيث ينتج عن عملية التبريد تجمّع الثلج  والصقيع وتحتاج لتذويبه يدوياً لتنظيف الجهاز من تراكم الصقيع .

اما النوع الثاني فهو نوفروست No Frost ( بلا تجميد ) :

فان هذا النوع , يتميز بعدم السماح بتكوّن الثلج والصقيع بفضل استمرار تحريك الهواء داخل الجهاز والتذويب الذاتي للجليد  Auto-defrost

حسناً ,  بصراحة , مشكلة العراق في الوقت الحالي هي الكهرباء والتي لا يمكن حلها بالاعتماد على الدولة , لهذا وجدت الشركات حلول أخرى لتقليل استهلاك الطاقة وهي تقنية انفيرتر , وهذه التقنية تقوم بتقليل استهلاك الطاقة الكهربائية بنسبة تصل الى 70% مما يمكنك ان تشغلها على المصادر الأخرى من الكهرباء دون دفع المزيد من الفواتير .

لهذا تستخدم الاجهزة الأحدث طاقة أقل بفضل تقنية انفيرتر ، مما يُترجم إلى التوفير لك في استهلاك الطاقة . وكذلك عمر أطول للضاغط  و إمكانية تشغيلها على المولدة او السحب بمقدار اقل من الطاقة وبكفاءة عالية .

لهذا ابحث عن واحدة تكون مزودة بتقنية انفيرتر او ( الضاغط العكسي ) . بالإضافة الى استخدام الغاز الجديد والذي هو كذلك يقلل استهلاك الطاقة بنسبة 20% وهو غاز تبريد (R600a) حيثُ تتوافق هذه الطرازات مع إرشادات الكفاءة الأكثر صرامة ، والتي يمكن أن توفر لك الكثير من الطاقة الخاصة بك على مدى عمر جهازك .

أنواع الثلاجات

انواع الثلاجات في الاسواق

هناك عدة أنواع من الثلاجات في الأسواق العراقية والعالمية وأنواع مختلفة من الماركات المتنافسة عليها سنذكر لك بعض تلك الأنواع والتي عليها طلب من قبل السوق ولنعرف الفروقات بين تلك الأنواع  .

تنقسم الــ ثلاجات الى عدة اقسام من حيث عدد الأبواب و موقع الفريزر فيها وهي من المعايير المهمة في تحديد سعر ها في السوق , إضافة الى ان كل نوع يأتي بأحجام مختلفة لتُناسب المستخدم .

1- ثلاجة الفريزر العلوي :

1- ثلاجة الفريزر العلوي

وهو النوع الاقدم في الأسواق العراقية والعالمية او هو النوع التقليدي منها وأكثرها انتشاراً وشيوعاً في المنازل ، وهي ثلاجه بابين فوق بعضهما الباب العلوي للفريزر ، أو باب واحدة مع باب داخلي رقيق للفريزر وهو النموذج الأقدم ، وعادةً ما يشكّل الفريزر نسبة (بين 20% و35%) من حجم الجهاز وتتوفر بجميع الأحجام تقريباً حتى المكتبية بحجم 6 قدم / 150 لتر وحتى الكبيرة .

، وتلعب الماركة والميزات دوراً أساسياً في اسعار الثلاجات في العراق 2024 . و من ميزات الفريزر العلوي هي الرخص من بين أشكال الأجهزة الأخرى دون أن يؤثر ذلك على أدائها الفعلي.

يمكنك الاطلاع على اسعار الثلاجات في العراق 2024 ذات الفريزر العلوي من ال جي من هنا .

يمكنك الاطلاع على اسعار الثلاجات في العراق 2024  ذات الفريزر العلوي من سامسونج من هنا .

والاطلاع على كافة الأنواع المختلفة من الماركات اضغط هنا 

2- الفريزر السفلي ( التجميد في اسفل الثلاجه ):

2- ثلاجات الفريزر السفلي  ( التجميد في اسفل الثلاجة )

لا تختلف كثيرا عن الفريزر العلوي  انما فقط موضع المجمّد أو الفريزر يكون بأسفل بدلاً من الأعلى ، وهو مناسب لمن يستخدمون الفريزر بكثرة ويريدون أن يبقى في مستوى أعينهم  أو ينقلون الطعام باستمرار من منطقة التبريد إلى الفريزر التجميد وعادةً ما يكون هذا النوع أغلى من ثلاجات الفريزر العلوي . 

 مع الإشارة إلى أبواب الفريرز في هذا النوع من الاجهزة تمتاز بتنوعها  ، من الأبواب العادية التي تفتح إلى اليمين أو اليسار، او الأبواب سحب ( مجر ) ، والتي تشبه الأدراج في طريقة إغلاقها و فتحها . 

يمكنك الاطلاع على اسعار الثلاجات في العراق 2024 ذات الفريزر سفلي من بيكو من هنا 

يمكنك الاطلاع على اسعار الثلاجات في العراق ذات الفريزر سفلي من هيتاشي من هنا 

يمكنك الاطلاع على اسعار الثلاجات في العراق 2024 ذات الفريزر سفلي بالعراق لباقي الانواع  من هنا .

3- ثلاجة بباب واحد "بدون مجمّد" :

3- ثلاجة بباب واحد "بدون مجمّد"

يطلق عليها في العراق البراد و هي تشبه السابقتان في تصميمهما , إلّا أنها تأتي بباب واحد بلا فريزر، وهذا يعني ان المساحة الداخلية كلها للتبريد بدون تجميد ، و هذا النوع من الاجهزة مناسبة لمن لديهم مجمدة منفصل، ويريدون مساحة أكبر للتبريد دون التجميد، كما أنها مناسبة للأشخاص الذين يقومون بتخزين كميات كبيرة من الأطعمة الطازجة في الثلاجه .

 تسمى الثلاجات بدون فريزر تحت 8 قدم بــ الميني أو المكتبية , ( الــ ثلاجة صغيرة ) يمكنك معرفة اسعار الثلاجات في العراق 2024 او اسعار الثلاجات الصغيرة في العراق (( بباب واحد  من هنا  ))

4- ثلاجه سايد باي سياد :

ثلاجات سايد باي سياد

قبل معرفة اسعار الثلاجات في العراق 2024 علينا التعرف على هذه النوع من الاجهزة ذات الابواب المتقابلة بسبب احتوائها على بابين عموديين و متجاورين مع بعضهما غالباً ما يكون المجمّد أو الفريزر على يسار ، المبرّد على يمين ، لكن ليس بالضرورة ، كما أنه من الممكن أن نجد هذا النوع من الاجهزة بلا مجمّد أو فريزر في حالات نادرة وإصدارات محدودة جداً بعض الشيء.

و يعد هذا النوع مناسباً للأماكن ذات المساحات المحدودة أيضاً، كما أنه يشغل حيزاً أقل لدى فتح الابواب ، ويتيح مساحة أكبر للفريزر مع كفاءة أعلى بتنظيم وترتيب المأكولات والطعام داخل الفريزر العمودي.

هذا النوع من الثلاجات أغلى ثمناً من الأنواع الأخرى وغالباً ما تتوفر بسعات أكبر من 17 قدم،  وكملاحظة  عند شراء ثلاجة بابين سايد باي سايد ,  يجب فحص الحجم الداخلي للثلاجة والفريزر جيداً، لأن بعض الثلاجات تعطي حجماً أكبر للفريزر ما يجعل تخزين القدور والأواني الكبيرة في الثلاجة صعباً، كما أن بعض الموديلات تمنح حجماً أقل بكثير للفريزر ما يجعلها ضيّقة . 

يمكنك الاطلاع على اسعار الثلاجات في العراق ذات الأبواب المتقابلة من بيكو  من هنا .

يمكنك الاطلاع على اسعار الــ ثلاجات في العراق من ال جي من هنا .

يمكنك الاطلاع على اسعار الثلاجات في العراق 2024  ذات الأبواب المتقابلة من هنا .

من اشهر انواع الثلاجات من هذا النوع هي  ماركة هيتاشي و ماركة سامسونج 

اقرا عن اسعار ثلاجة هيتاشي بالعراق 2024   من هنا 

5- ثلاجة باب الفرنسي أو فرنش دور  :

5- ثلاجة باب الفرنسي أو فرنش دور  :

تمتاز هذه الثلاجات بانها تجمع ما بين تصميمين، وهما تصميم ثلاجات سايد باي سايد  ، والثلاجات التي تحتوي مجمّد (فريزر) سفلي ، وتنقسم ثلاجة  الفرنسية التصميم بدورها إلى تصميمات مختلفة، اشهرها هي ثلاجة فرنش دور سايد باي سايد  مع فريزر سفلي و باب قلاباً ، وثلاجة فرنش دور سايد باي سايد بأربعة أبواب و الفريزر سفلي ، و هناك أيضا  فرنش دور مع درجين احداهما للتجميد و الاخر للتبريد .

توفر ثلاجة الفرنش دور مساحات داخلية واسعة لتخزين وحفظ الأطعمة والمشروبات في المجمّد والمبرد، لذلك فهي تعد مناسبة للعائلات الكبيرة ولمن لديهم مساحات واسعة في المطبخ، وتعدّ الأغلى ثمناً بين الثلاجات المنزلية.

تعتبر ثلاجة الفرنش دور الأغلى ثمناً، حيث يبدأ سعر ثلاجة الباب الفرنسي في العراق من 700 دولار أمريكي للسعات المتوسطة ويصل إلى أكثر من 2400 دولار أمريكي للسعات الكبيرة، كما ان الأبواب تلعب دوراً أساسياً في سعر ثلاجة  ، وبطبيعة الحال تتحكم سمعة الشركة المصنّعة والتقنيات بمستوى السعر إلى حد كبير .

سعر ثلاجة ذات الطابع الفرنسي في العراق  من ال جي من هنا 
سعر ثلاجة ذات الطابع الفرنسي في العراق  من سامسونج  من هنا 

لمعرفة  اسعار الثلاجات في العراق 2024  ذات التصميم الفرنسي كافة الأنواع  من هنا 

من اشهر الشركات التي تمتاز بسمعة جيدة في هذا النوع من التصميمات هي شركة سامسونج و ال جي و بيكو 

هذا ما كان لدينا بخصوص اسعار الثلاجات في العراق 2024 وذكرنا فيها الأنواع المختلفة ويمكنك الاطلاع على اسعار تلك الثلاجات بمختلف أنواعها من خلال الروابط المؤدية الى المتاجر العراقية التي تبيع تلك الأنواع في العراق ويمكنك الشراء من خلالها مع توفر الضمان كامل على كل ثلاجة عند الشراء 

ودمتم بخير 

Post a Comment

أحدث أقدم